hp-support-head-portlet

Actions
Loading...
دعم عملاء HP - قاعدة المعارف

hp-contact-secondary-navigation-portlet

Actions
Loading...

hp-share-print-widget-portlet

Actions
Loading...

hp-concentra-wrapper-portlet

Actions
Loading...

أجهزة Notebook من HP - المشكلات المتعلقة بتغيير نظام التشغيل من Windows 7 إلى Windows Vista أو XP

هذا المستند مخصص لأجهزة الكمبيوتر المحمول من HP التي تأتي مثبّتًا عليها نظام Windows 7.

المشكلات التي تواجهها إذا قمت بخفض نظام التشغيل من Windows 7 إلى Vista أو XP

إذا كان لديك كمبيوتر محمول من HP مثبتًا عليه Windows 7، فعليك عدم محاولة خفض نظام التشغيل إلى Windows Vista أو XP. يمكن أن يتسبب تغيير نظام التشغيل (OS) في حدوث مشكلات تشغيلية خطرة. قد يتم وضع حدود لوظيفة العديد من المكونات، مثل الصوت، أو الفيديو، أو الرسومات، أو اتصال الشبكة، أو محركات الأقراص، أو الأجهزة الأخرى والأجهزة الملحقة، أو قد لا تعمل على الإطلاق. عليك القيام ببعض الأبحاث المتعلقة بسياسات الدعم للشركات المصنعة للأجهزة والبرامج، ومراجعة المشكلات التي واجهها المستخدمون الآخرون، قبل أن تفكر في تغيير نظام التشغيل.
قد تواجه الحالات التالية إذا قمت بتغيير نظام تشغيل (OS) كمبيوتر محمول من HP تم تصميمه لـ Windows 7 إلى نظام تشغيل قديم:
  • قد لا توفر شركة HP برامج تشغيل متوافقة مع Windows Vista/XP للحصول على وظائف مثل الصوت أو الفيديو أو الرسومات أو اتصال الشبكة أو محركات الأقراص أو الأجهزة الأخرى والأجهزة الملحقة لأجهزة الكمبيوتر المحمول هذه.
  • قد يطلب تغيير نظام التشغيل منك إعادة تثبيت صورة البرنامج الأصلية عند استكشاف أخطاء البرامج والأجهزة المحتملة وإصلاحها مع الدعم الفني.
  • لا توفر بعض الشركات المصنعة لبعض المكونات برامج تشغيل متوافقة مع Windows Vista/XP للمكونات المصممة لـ Windows 7.
  • حتى إذا تمكنت شركة أخرى أو الشركة المصنعة لـ Windows نفسها من توفير برامج تشغيل عامة ستسمح بعمل جميع أجهزتك، فقد يكون أداء الكمبيوتر المحمول من HP أقل من المستوى المطلوب.
إذا قررت تغيير نظام تشغيل الكمبيوتر الشخصي الخاص بك من Windows 7 إلى Windows Vista/XP بالرغم من مشكلات الأجهزة والبرامج المعروفة، أو إذا كنت تحاول إجراء تغيير والكمبيوتر الشخصي الخاص بك لا يعمل بشكل صحيح، فاقرأ الأقسام الأخرى في هذا المستند. كما أن هناك قسم يناقش المشكلات المتعلقة بإعداد نظام التشغيل المزدوج.

الأمور التي يجب القيام بها قبل إجراء أي تغييرات للكمبيوتر الشخصي الخاص بك

إذا قررت تغيير نظام تشغيل الكمبيوتر الشخصي الخاص بك من Windows 7 إلى Windows Vista/XP أو إجراء أي تغييرات أخرى لنظام التشغيل، بالرغم من مشكلات الأجهزة والبرامج المعروفة، فقد تجد أن النصائح التالية مفيدة.
  • إنشاء مجموعة من أقراص الفيديو الرقمية لاسترداد نظام التشغيل Windows 7. تمت مطالبتك بإنشاء مجموعة من أقراص الفيديو الرقمية للاسترداد في المرة الأولى التي قمت فيها ببدء تشغيل الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام التشغيل Windows 7. إذا قمت بإنشاء مجموعة من أقراص الاسترداد، ثم واجهت مشكلات بعد تغيير نظام التشغيل الخاص بك، فيمكنك استخدام مجموعة أقراص الاسترداد لإعادة تثبيت نظام التشغيل Windows 7 مع جميع برامج تشغيل الأجهزة المطلوبة لاستعادة الكمبيوتر الشخصي إلى حالته الأصلية.
    إذا لم تقم بإنشاء مجموعة من أقراص الاسترداد بعد، فيُرجي إحضار (2) قرصين DVD-R على الأقل وإنشاء مجموعة من أقراص استرداد نظام التشغيل Windows 7 الآن. باستخدام أقراص الاسترداد هذه، ستتمكن من إرجاع الكمبيوتر الشخصي إلى حالة قاعدة مستقرة إذا حدثت مشكلات. لإنشاء أقراص الاسترداد، أعد تشغيل الكمبيوتر الشخصي، واضغط على F11 لبدء تشغيل برنامج HP Backup and Recovery Manager. يمكنك عمل مجموعة واحدة (1) من أقراص الاسترداد.
    إذا لم تتمكن من تحديد مكان أقراص الاسترداد، أو إذا فشلت محاولة إنشاء أقراص الاسترداد، فاتصل بـ HP لشراء قرص استرداد Windows 7 بديل.
  • ابحث عن برامج تشغيل Vista/XP. راجع قائمة الأجهزة الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ثم انتقل إلى مواقع ويب الشركات المصنعة للحصول على معلومات حول برامج تشغيل التي يوفرونها للأجهزة الخاصة بهم. يُرجى العلم بأن بعض المكونات تعمل معًا، وإذا لم تتوفر برامج التشغيل الخاصة بمكون واحد، فقد تؤدي الأجهزة الأخرى وظيفتها بشكل ضعيف، أو لن تعمل على الإطلاق.

الأمور التي يجب القيام بها إذا قمت بتغيير نظام التشغيل ولم يعمل الكمبيوتر الشخصي الخاص بك بشكل صحيح

إذا قمت بتغيير نظام التشغيل من Windows 7 إلى Windows Vista/XP، فربما تكتشف أن الكمبيوتر الشخصي الخاص بك لا يعمل بشكل صحيح. قد تلاحظ أن ميزات مثل الصوت أو أقراص الفيديو الرقمية أو الكاميرا الموجودة على الكمبيوتر الشخصي الجديد قد توقفت عن العمل. ربما تتساءل عن المكان الذي يمكنك العثور فيها على برامج التشغيل المناسبة. قد لا توفر شركة HP برامج تشغيل متوافقة مع Vista/XP لأجهزة الكمبيوتر التي تم تصميمها حصريًا للعمل بنظام التشغيل Windows 7. وإذا كان الكمبيوتر الشخصي الخاص بك مزودًا بنظام التشغيل Windows 7، فإن شركة HP تدعم البرامج والأجهزة المثبتة في أثناء تشغيل الكمبيوتر الشخصي بنظام التشغيل Windows 7، وفقًا للاتفاقيات المكتوبة.
ملاحظة:
قد تحاول استخدام برامج تشغيل وبرامج غير مخصصة لنظام التشغيل Windows 7 توفرها شركات أخرى؛ ومع ذلك، لن تتمكن HP من توفير الدعم الفني أو تشخيص حالة المشكلات المحتملة التي تحدث للأجهزة إلى أن تقوم بإعادة تثبيت نظام التشغيل Windows 7 الأصلي.
لحل المشكلات التي تحدث للأجهزة والبرامج الخاصة بك، يجب عليك إعادة تثبيت نظام التشغيل Windows 7 الذي تم تثبيته على الكمبيوتر الشخصي الخاص بك كما يلي:
  • إذا قمت بإنشاء أقراص فيديو رقمية لاسترداد النظام من HP لـ Windows 7 بينما لا تزال تستخدم نظام التشغيل Windows 7، فأدخل قرص الاسترداد وأعد تشغيل الكمبيوتر الشخصي لاستعادة نظام التشغيل الخاص بك. للحصول على مزيد من المعلومات التفصيلية، راجع إجراء استرداد النظام من HP‏ (Windows 7) (باللغة الإنجليزية).
  • إذا لم تقم بإنشاء أقراص فيديو رقمية لاسترداد النظام من HP قبل تغيير نظام التشغيل، فعليك طلب شراء مجموعة أقراص استرداد من HP مباشرة. للحصول على مزيد من المعلومات التفصيلية، راجع أجهزة الكمبيوتر الشخصية من HP - هل تبحث عن أقراص استرداد؟ (بالإنجليزية).

الأمور التي يجب القيام بها إذا قمت بالترقية من Windows Vista إلى Windows 7 وترغب في العودة إلى Windows Vista

إذا قمت بشراء كمبيوتر محمول من HP يدعم Windows 7 تم شحنه مع Windows Vista، وقمت بترقيته إلى Windows 7، فيمكنك إعادة تثبيت Vista، بشرط أن تقوم بإعادة تثبيت جميع برامج التشغيل المتوافقة مع Vista.
ملاحظة:
في جميع الحالات، يجب تصميم كل من BIOS وبرامج تشغيل الأجهزة بحيث تكون متوافقة مع نظام التشغيل. لن تعمل برامج التشغيل الخاصة بنظام Vista بشكل خاص مع نظام التشغيل Windows 7، ولن تعمل أيضًا برامج التشغيل الخاصة بنظام Windows 7 مع نظام التشغيل Vista.
لحل المشكلات التي تحدث للأجهزة والبرامج الخاصة بك، فربما عليك إعادة تثبيت نظام التشغيل Vista الذي تم تثبيته على الكمبيوتر الشخصي الخاص بك كما يلي:
  • إذا قمت بإنشاء أقراص استرداد النظام من HP لـ Windows Vista بينما لا تزال تستخدم نظام التشغيل vista، فأدخل القرص الأول وأعد تشغيل الكمبيوتر الشخصي لاستعادة نظامك إلى Vista.
  • إذا لم تقم بإنشاء أقراص استرداد النظام من HP بينما لا تزال تستخدم Windows Vista، فعليك طلب شراء مجموعة أقراص استرداد Vista من HP مباشرة. للحصول على مزيد من المعلومات التفصيلية، راجع أجهزة الكمبيوتر المحمول من HP - الحصول على مجموعة الأقراص المضغوطة أو أقراص الفيديو الرقمية للاسترداد.
  • بعد أن تتم إعادة الكمبيوتر إلى تكوينه الأصلي، انتقل إلى صفحة الويب الخاصة بتنزيلات البرامج وبرامج التشغيل على موقع HP على الويب وقم بتثبيت أي برامج تشغيل محدثة لنظام Vista. تأكد من تثبيت أحدث إصدار من BIOS موجود على صفحات Vista ولا تقم بتثبيت أي برامج تشغيل لـ Windows 7.

أسباب عدم محاولة تجربة نظام التشغيل المزدوج

بينما قد تتوفر الوثيقة المتعلقة بكيفية استخدام التشغيل المزدوج على الويب، فإن شركة HP لا تدعم أجهزة الكمبيوتر التي تم إعدادها في تكوين التشغيل المزدوج. يتطلب التشغيل المزدوج توافر برامج تشغيل الأجهزة لكل من نظامي التشغيل، ولا توفر HP برامج تشغيل للمكونات التي لم يتم تصميمها لنظام تشغيل محدد. قد يطلب مثل هذا التكوين منك إعادة تثبيت صورة البرنامج الأصلية عند استكشاف أخطاء البرامج والأجهزة المحتملة وإصلاحها مع الدعم الفني.
وبالإضافة إلى ذلك، حتى إذا تمكنت من العثور على بعض برامج التشغيل العامة التابعة لجهات أخرى التي ستسمح لك بإعداد تكوين التشغيل المزدوج على الكمبيوتر المحمول، فيجب مراعاة حجم محرك القرص الثابت الخاص بك. يشغل كل نظام من أنظمة التشغيل قدرًا كبيرًا من المساحة الموجودة على محرك الأقراص الثابتة. قد يؤدي تثبيت أكثر من نظام تشغيل واحد إلى الحد من حجم المساحة المتوفرة لتثبيت تطبيقات أخرى، الأمر الذي من شأنه أن يقلل الأداء.

hp-feedback-input-portlet

Actions
Loading...

hp-feedback-banner-portlet

Actions
Loading...

hp-country-locator-portlet

Actions
Loading...
الدولة/المنطقة : العربية

hp-detect-load-my-device-portlet

Actions
Loading...